الإضاءة المناسبة لمتجر مجوهرات

2016/09/09
يمكن لإضاءة المتجر المناسبة جذب المزيد من العملاء إلى أي مؤسسة ، وتقديم المزيد من العناصر ، وتعزيز صورة المتجر. يؤكد العديد من المصممين أن العنصر الأكثر أهمية في تكوين المتجر قد يكون الإضاءة. للأسف ، غالبًا ما تكون الإضاءة هي الجزء الأكثر تجاهلًا في تكوين المتجر.

أثناء اختيار الإضاءة لأي متجر أو حقائب عرض ، إليك بعض الأفكار التي يجب تذكرها.

ارتفاع السقف: يعد ارتفاع سقف المتجر من بين أهم المتغيرات التي تدخل في ترتيب إضاءة متجر الأحجار الكريمة بطريقة تبدو الأسهم رائعة. نظرًا لأن منبع الضوء يتحرك بعيدًا عن المخزون ، تقل قوة الضوء وقوته. تواجه المتاجر ذات الأسطح المرتفعة (أكثر من 9 بوصات) بعض الصعوبات في الإضاءة. تحتاج المتاجر ذات الأسقف الأطول إما إلى استخدام المزيد من الأضواء المقسمة بالقرب من بعضها البعض لتنوير واجهة العرض أو تقريب مصدر الضوء من خلال إسقاط مسار أو استخدام قلادة.

التظليل: يتم قياس ظل الضوء بوحدة كلفن (درجة الحرارة). كلما ارتفعت درجة الحرارة (كلفن) ، كلما كان الظل أكثر برودة ، وكلما انخفضت درجة الحرارة ، زادت درجة حرارة التظليل. على سبيل المثال ، الضوء الذي يبلغ 3000 كلفن سيكون أكثر سخونة والضوء الذي يبلغ 4000 كلفن سيكون ضوءًا أكثر برودة. مع ارتفاع درجة حرارة الضوء (أكثر من 4200 كلفن) ، يبدأ ظل الضوء في الارتفاع مقابل جودة اللون الأزرق. الأضواء الموجودة في 5500K إلى 6500K ستبدو "زرقاء" للعين.

عمر / جودة المقبض: تعتمد المدة التي يجب أن تدوم فيها الكرة الأرضية على "العمر المقدر" لها. تتمتع المقابض الأفضل بحياة مدروسة بوفرة تصل إلى 10000 ساعة. يمكن أيضًا قياس طبيعة المقبض من خلال CRI (مؤشر اللون). كلما زادت CRI للمقبض ، كانت طبيعة الضوء التي تتوقعها أفضل. أرقام CRI التي تزيد عن 80 تعني مستوى عالٍ من الضوء. تشير أرقام CRI التي تزيد عن 90 إلى طبيعة الضوء الجديرة بالثناء.

قوة الضوء: تقاس قوة الكرة الأرضية باللومن. يُقاس مقياس الضوء الذي يتم إنشاؤه بوحدة Lux أو بشكل عادي ، في شموع القدم ("fc"). كلما ارتفع اللومن كلما زاد مقياس شموع القدم التي سيتم إنشاؤها بواسطة المقبض.

مصادر الضوء المميزة: هناك ثلاثة منابع أساسية للضوء يتم استخدامها كجزء من متاجر المجوهرات. هم (1) هاليد معدن خزفي (2) هالوجين (3) فلورسنت. يتم استخدام الابتكار المدفوع بشكل متزايد ومع ذلك لا يزال الطريق طويلاً وراء المبدأ الثالث. أفضل منبع الإضاءة للأحجار الكريمة لا يزال السيراميك المعدني هاليد. هذا بسبب صفاته. إنها حيوية وفعالة ومكثفة (لومن أكثر من 6000) ، وتأتي بألوان دافئة وباردة (3000 إلى 4200 كلفن) ولها CRI رائع (أكثر من 80 وأكثر من 90 CRI) ويمكن أن تعطي شموع القدم التي يمكن أن تتجاوز 400. الضوء المتوهج ساخن ، وله CRI منخفض ، ولا يحافظ على تظليله طوال عمر الكرة الأرضية وهو حوالي ربع إلى 33٪ من قوة هاليد معدني من الخزف. الفلورسنت ماهر بالحيوية ولكن لا تمد طاقة كافية لتكون مفيدة في متجر الأحجار الكريمة فيما يتعلق بالمخزون المنير.

Driven's هم "الطنانة" ومع ذلك لديهم قيود وقضايا. الابتكار المدفوع يظهر دائمًا علامات التغيير. جهاز LED الذي تشتريه اليوم (كما هو الحال في جهاز الكمبيوتر) سوف يصبح قديمًا في غضون عام. قد يكون الاحتفاظ بظل يمكن التنبؤ به لمصباح LED بعد مرور بعض الوقت محفوفًا بالمخاطر بسبب التعديلات في ابتكار LED. يمكن لـ Driven's أن تجعل الزينة تبدو غير عادية داخل الواجهة ولكنها ليست مكثفة بدرجة كافية ليتم وضعها في الموقف الذي يتم فيه إبرام الصفقة حقًا. وبسبب هذا القيد ، يلزم وجود مصدر بديل للضوء فوق الواجهة ، على سبيل المثال ، هاليد معدني مشتعل أو هالوجين. هذا هو المكان الذي تحدث فيه المشكلات. ما يحدث هو أن هناك منبعين فريدين للضوء كل منهما يجعل بعض الأحجار الكريمة تبدو متغيرة. على سبيل المثال ... يرى العميل القليل من الزخارف داخل واجهة عرض مضاءة بشريط LED. يطلبون أن يقوم مندوب المبيعات بإخراجها ليراها. يتم إخراجه ويتم حاليًا إضاءة الزجاج بواسطة مصدر ضوء مختلف مما يجعل القطعة تبدو متغيرة. يبدأ العميل في التفكير فيما إذا كانت الإضاءة داخل العلبة موجودة "لخداعهم" فيبدو الأحجار الكريمة رائعة. نظرًا لإنهاء الصفقات على "الزجاج" ، فإن وجود مصدر ضوء يجعل الأحجار الكريمة تبدو متطابقة داخل العلبة كما هو الحال في الحالة أمر بالغ الأهمية لإنهاء الصفقة.

نصائح:

(1) سيعلمك معظم مصممي الأزياء الذين يفهمون أفضل طريقة ممكنة لإضاءة متجر للزينة بأنك تضيء "للأحجار الكريمة" وأي بقايا من مخزونك ستبقى على قيد الحياة بشكل جيد ومدهش وأنه إذا كنت تضيء من أجل ذهب جواهرك تعض التراب. تتطلب الأحجار الكريمة ضوءًا أبيض رائعًا يعطي طاقة كافية لجعلها متلألئة. يجب أن تظهر الأحجار الكريمة تحت الأضواء الموجودة في منطقة 4000 - 4200 ألف. يعطي هذا تظليلًا أبيض مبهجًا يتراجع قبل الصعود ضد صفات التظليل الأزرق. تبدو أحجار الذهب والأحجار الملونة الأكثر سخونة هي الأفضل تحت الأضواء الملونة الأكثر سخونة من 3000 إلى 3500 ألف. على أي حال ، إذا كان المتجر سيستخدم ظلًا منفردًا للضوء طوال واجهاته ، فإن المثل القائل "الإضاءة للأحجار الكريمة" هو النهج.

(2) تأكد من أن الإضاءة شديدة بما يكفي لتقديم 200fc على الأقل. وجود ضوء أقل من 200fc من المتفق عليه في كل مكان أن يكون أقل من المقياس الأساسي للضوء بالنسبة للأحجار الكريمة الخفيفة ، خاصة المجوهرات. قراءات في مكان ما حول 200 و 400fc هي المقياس المثالي للتحكم في الضوء على واجهة العرض التي تعتمد على صاحب المتجر بالقرب من ميل المنزل فيما يتعلق بمقياس الضوء الذي يعتقدون أنه يبدو أفضل.

(3) تحتوي على إضاءة شاملة أو عامة أكثر سخونة وأقل فاعلية من الإضاءة فوق واجهات العرض. يتم سحب العين البشرية إلى ضوء أكثر إشراقًا. في حالة ما إذا كانت الإضاءة العامة في المتجر هي نفس التظليل والقوة مثل تلك الموجودة على واجهات العرض ، فلن يكون هناك ما يجذب العملاء إلى واجهات العرض وسيشعر المتجر بشعور رائع غير ترحيبي. من خلال جعل الإضاءة العامة (المحيطة) أقل قدرة (حوالي 75 درجة مئوية) وتظليل أكثر سخونة (في مكان ما حوالي 2500 و 300 كلفن) ، ستظهر الإضاءة فوق المخزون وتسحب العميل إلى الصناديق.

(4) عند إضاءة نافذة عرض يتلألأ فيها ضوء النهار العادي ، استخدم ضعف مقياس الضوء الذي يمكن استخدامه بشكل عام على واجهة العرض كجزء من الطلب لمحاربة قوة الشمس.

عند تحديث الإضاءة ، يكون النمط عادةً تغييرًا عن ابتكار الهالوجين. العملاء الذين يستخدمون الهالوجين والذين يتحولون إلى هاليد معدني فني سيشهدون تمييزًا سريعًا في جودة وقوة الضوء ، وانخفاض الدفء والتغيير الرائع الذي يحدثه لمخزونهم.

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار نوع الإضاءة:

المسار: يوفر هذا أكثر قابلية للتكيف حيث يمكن تحريك الأجهزة وإعادة وضعها بسهولة. إذا تم نقل المخزون من حالة إلى أخرى أو إذا تم نقل واجهات العرض ، فإن إضاءة المسار تمنح مالك المتجر معظم الخيارات.

راحة: هذا يعطي المظهر الأكثر أناقة. القيود هي أن صاحب المتجر سيكون مقيدًا في قدرته على تضمين الضوء أو تقليله بالإضافة إلى قيود نقل المخزون والواجهات داخل المتجر. بمجرد إدخال الضوء المريح ، تتحول النفقات الخاصة بتضمين الإضاءة أو إزالتها إلى تكلفة باهظة حيث يتعين على مختبري الدوائر إخلاء / نقل الإضاءة وأيضًا المشكلات المطلوبة لإصلاح الفجوات في السقف حيث تم إدخال التثبيت المريح.

المعلقات: تعتبر المعلقات طريقة رائعة لنقل مصدر الضوء بالقرب من واجهات العرض حيث تكون الأسقف مرتفعة ويفضل أصحاب المتجر عدم إنفاق الأموال النقدية المطلوبة لإضافة مصابيح إضافية لتعويض الأسقف العالية.

داخل إضاءة العرض: يمكن أن تضيف الإضاءة داخل عرض المجوهرات بريقًا وبريقًا إلى الأحجار الكريمة الخاصة بك. أفضل إضاءة لداخل العلبة هي LED. كن متيقظًا أثناء اختيار مؤشر LED للتأكد من أن ظل الضوء ليس أزرق (5500K = نطاق التظليل). إن وجود تظليل واحد متلألئ على مخزونك داخل العلبة وتظليل بديل متلألئ على مخزونك فوق العلبة لديه إمكانية حقيقية لخسارة الصفقة. لا تحتاج المتاجر إلى جذب عملائها للتعرف على الكيفية التي تلمح بها الزينة والأحجار الكريمة بالداخل لمجرد تغيير مظهرها فوق الزجاج حيث يتم إغلاق الصفقة حقًا. سيخمن العملاء أن المتاجر تحاول خداعهم باستخدام الإضاءة الباهظة.
معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --
Chat with Us

إرسال استفسارك

المرفق:
    اختر لغة مختلفة
    English English Nederlands Nederlands ဗမာ ဗမာ Bahasa Melayu Bahasa Melayu Latin Latin Hrvatski Hrvatski Gaeilgenah Gaeilgenah Ελληνικά Ελληνικά dansk dansk italiano italiano français français Deutsch Deutsch العربية العربية norsk norsk Polski Polski Română Română svenska svenska Pilipino Pilipino Lëtzebuergesch Lëtzebuergesch Slovenčina Slovenčina Ōlelo Hawaiʻi Ōlelo Hawaiʻi čeština čeština Azərbaycan Azərbaycan
    اللغة الحالية:العربية